طقس متقلب في مصر يصحبه سقوط أمطار تصل إلى حد السيول

عمر رأفت
الطقس

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن يشهد الطقس في مصر، حالة من عدم الاستقرار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

وذكرت هيئة الأرصاد اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، أن هناك إمكانية لسقوط أمطار متوسطة وغزيرة قد تكون رعدية أحيانًا على العلمين والضبعة والإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ، تمتد مساء إلى شمال الدقهلية ودمياط وبورسعيد.

أمطار شديدة تصل للسيول

كما أن هناك أمطارًا متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا على السلوم وأجزاء من مطروح وجنوب محافظتي البحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية وتمتد مساء إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس، وأمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت اقتراب المنخفض الجوي، وبدأت السحب بالتشكل علي أقصي الساحل الغربي يصاحبها سقوط الأمطار عند مطروح والسلوم، ومن المتوقع أن تشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات القادمة.

تكاثر السحب على السواحل الشمالية

قالت الهيئة أمس السبت 18 نوفمبر 2023، إنه من المتوقع أن تتكاثر السحب على السواحل الشمالية والدلتا يصاحبها سقوط الأمطار التي ستكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا خلال ليلة يوم الأحد.

وأضافت أن الرياح التي تنشط علي مسطح البحر المتوسط تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع أمواج يصل الي 5 أمتار.

ربما يعجبك أيضا