فيديو| سوسن بدر تحكي عن كواليس تصوير «أم الدنيا»

رؤية

حكت سوسن بدر عن موقف طريف جمعها بالمخرج محمود رشاد قبل تصوير وثائقي "أم الدنيا".


كشفت الفنانة المصرية، سوسن بدر، عن كواليس تصوير السلسلة الوثائقية “أم الدنيا”، الذي يسلط الضوء على خصوصية الهوية المصرية.

وحكت بدر، خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج “صاحبة السعادة”، أمس اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، عن تفاصيل العمل الوثائقي، بداية من الفكرة وتنفيذها إلى كواليس التصوير، والمواقف الطريفة، التي تعرض لها فريق العمل.

مسؤولية ضخمة جدًا

قالت سوسن بدر، في لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس: “كنت خايفة لأنه مسؤولية ضخمة جدًا، وحاجة جديدة عليا، في التمثيل لو نسيتى جملة تعرفي تقولي بدلها، في الفيلم ده لو نسيت كلمة أو غلطت في معلومة أو تاريخ أو اسم تبقى مشكلة كبيرة، عشان كدة طول الوقت كنت مركزة، ومش مستمتعة بنسبة كاملة، بسبب إني كنت مركزة بقدر أكبر”.

وعن كواليس تصوير العمل الوثائقي، حكت بدر: “كنا بنصور في الصيف في عز الشمس، وإحدى المرات كلنا أصيبنا بضربة شمس”. وتابعت: “كنا حريصين إن المعلومات دي تتكتب ببساطة، عشان كل الأعمار تستمتع بالفيلم، حتى الأطفال”.

كيف جاءت فكرة العمل الوثائقي؟

كشفت سوسن بدر عن بداية فكرة العمل الوثائقي باقتراح من المخرج محمود رشاد، خلال جلسة تصوير في المتحف المصري، الذي أراد صناعة فيلم قصير يحكي عن الحضارة المصرية من صنع المصريين.

أضافت أنها في وقت لاحق طلب المخرج، من القاء على كوبري 6 أكتوبر في الساعة الخامسة صباحًا، وأخرج هاتفه وحاول تصوريها وهي تتحدث، لكنهما فوجئا بأحد رجال الشرطة يطارهما بسبب التصوير من دون تصريح.

وثائقي «أم الدنيا»

تعرض منصة شاهد العمل الوثائقي “أم الدنيا”، الذي يقدم في سلسلة أفلام مكونة من 15 فيلمًا دراميًّا وثائقيًّا تاريخيًّا توثق تاريخ مصر، منذ بدايته حتى العصر الحديث.

ربما يعجبك أيضا