فيديو| كيف احتفل أردوغان وأنصاره بعد الفوز برئاسة تركيا؟

محمد النحاس

وسط أنصاره في إسطنبول ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطابًا محتفلًا بالنصر الذي حققه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.


شهدت ساحات وميادين تركيا، مساء اليوم الأحد 28 مايو 2023، احتفالات عارمة بعد فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرئاسة.

وتجمهر مؤيدو أردوغان في الساحات الرئيسة بإسطنبول وفي الميادين الرئيسة أيضا بعدد من الولايات التركية وأمام مقرات حزب العدالة والتنمية، الحزب الحاكم في البلاد، وألقى الرئيس أردوغان خطابًا بين أنصاره في إسطنبول.

احتفالات عارمة

رفع الأتراك المشاركون في الاحتفالات الأعلام التركية وصور الرئيس التركي ورايات حزب العدالة والتنمية، وأطلقوا الألعاب النارية، وتجمهر كذلك أنصار الرئيس أردوغان أمام القصر الرئاسي في أنقرة حيث يشارك الأتراك من كل الأعمار في الاحتفالات العارمة.

 

ووسط أنصاره في إسطنبول، ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطابًا، محتفلًا بالنصر الذي حققه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، مع ترديد أنصاره هتافات مؤيدة له. 

وتوجه أردوغان بالشكر إلى الشعب التركي، وقال خلال الخطاب: أتوجه بالشكر إلى شعبي الذي منحني فرصة تحمل المسؤوليه تجاهه لمدة 5 سنوات مقبلة.

توحيد الشعب

أضاف الرئيس التركي: “أعتقد أن حزب الشعب الجمهوري سيودع كمال كليتشدار أوغلو وسيحمله مسؤولية الأداء السيء في الانتخابات”.

واستطرد: “هدفنا هو عدم تخلي تركيا عن الأهداف المنشودة”، مشددًا على ضرورة توحد الشعب التركي، وقال إن الشعب بالكامل هو الفائز، وأضاف: “قلنا مرارًا إن المسيرة المقدسة لن تتعثر ولن نخيب آمال كل من يعول علينا”، موضحًا أن النصر ليس لتركيا فقط ولكن لكل المظلومين في العالم. 

الحفاظ على “قيم الأسرة” 

شدد أردوغان على أن لا أحد يستطيع عرقلة إرادة الشعب التركي، أو يسئ إلى الحريات في بلده أو يقوض قدرته على التوحد.

وهاجم أردوغان مؤيدي المثلية مشددًا على حتمية التمسك بـ”تماسك الأسرة”، وقال: “سنكسر يد كل من يحاول التعرض لها”،  مشددًا في ذات التوقيت على دعم حقوق المرأة.

الاتجاه إلى أنقرة 

يتجه أردوغان الآن، كما أوضح في خطابه، إلى أنقرة لإلقاء خطابًا من شرفة المجمع الرئاسي (القصر الرئاسي)، وقال: “سنخاطب العالم أجمع من هناك” معتبرًا أن انتصاره يثبت أن لا أحد بإمكانه “أن يجعلنا نخسر مكتسبات تركيا”. 

 وأوضح: “سنحقق وعودنا، وأتوجه بالشكر إلى سكان مناطق الزلزال وأتعهد بالمضي قدمًا في إعادة إعمار المناطق المنكوبة”. 

اقرأ أيضًا| أردوغان يقترب من الفوز برئاسة تركيا بعد فرز 99% من الصناديق

ربما يعجبك أيضا