لماذا تألق بنزيما بعد رحيل رونالدو؟

أحمد خيري
بنزيما

استعاد الدولي الفرنسي مهاجم فريق ريال مدريد، كريم بنزيما، بريقه من جديد خلال السنوات الأخيرة، عقب رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الملكي في صيف عام 2018.

وخلال تواجد كريستيانو رونالدو، عاني الدولي الفرنسي من انخفاض معدله التهديفي وتذبذب مستواه في ظل تألق الدون البرتغالي، لكن بنزيما سجل يوم الأربعاء ثلاثية في شباك باريس سان جيرمان، قاد بها النادي الملكي للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

أسباب تألق بنزيما بعد رحيل رونالدو

عوامل مختلفة ساعدت بنزيما على أن يكون قائد كتيبة الملكي والمهاجم الأكثر تكاملًا في أوروبا، يكمن أولها في حصوله على دور جديد في الريال بعد رحيل كريستيانو رونالدو، فأصبح النجم الأول بالفريق، الأمر الذي مكّنه من تحقيق الأرقام القياسية.

السبب الثاني كان الدافع القوي لدى بنزيما للرد على صافرات استهجان الجماهير وسخرية وسائل الإعلام من مستواه قبل رحيل رونالدو، ما خلق لديه نوعًا من التحدي والرغبة في إثبات قدراته التي تؤهله ليكون أحد مهاجمي النخبة حول العالم.

أيضًا شعر بنزيما بالمسؤولية بعد رحيل راموس عن ريال مدريد وجلوس مارسيلو على مقاعد البدلاء في معظم الأوقات، ما جعله القائد الفعلي للميرينجي داخل وخارج المستطيل الأخضر، ما ترتب عليه إحساس المهاجم الفرنسي بالتزام تجاه الفريق ككل.

تغيير أسلوب الحياة بالكامل

لم يتوقف الأمر لدى المهاجم الفرنسي حول الطموح والشعور بالمسؤولية، لكنه وضع العنصر الجسماني كأهم الأمور لاستعادة تألقه من جديد، خصوصًا في وجود المدرب البدني لفريق ريال مدريد، الإيطالي أنطونيو بينتوس، ليكون السبب الثالث والرئيس في تألق كريم والوصول لأعلى درجات لياقته البدنية.

وخلال السنوات الأخيرة، حرص قائد الملكي على العلاج بـ”الحجامة”، كأحد طرق الاستشفاء والعلاج الطبيعي، وتولى الفرنسي جيوفري سيمادجا، أخصائي تقويم العظام، عملية علاج كريم بنزيما بالحجامة بشكل منتظم، إضافة إلى اتباع نصائح خبراء التغذية للحفاظ على نسبة العضلات والدهون في جسده، وفقًا لعمره وقدراته البدنية.

أرقام قياسية حققها بنزيما

1-أصبح كريم ثالث الهدافين في تاريخ ريال مدريد برصيد 309 أهداف.

2-بات ثاني أكثر لاعب يسجل أهدافًا لفريق ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا برصيد 77 هدفًا بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 105 أهداف.

3-أصبح أكبر لاعب سنًا يسجل “هاتريك” في بطولة دوري أبطال أوروبا في سن 34 عامًا و80 يومًا.

ربما يعجبك أيضا