ماذا قال رونالدو قبيل المواجهة المرتقبة بين البرتغال ومقدونيا؟

أميرة رضا

مهاجم مانشستر يونايتد واثق بأن بلاده ستتجاوز عقبة مقدونيا الشمالية في نهائي التصفيات الأوروبية، وقال بكل ثقة ردًّا على سؤال بشأن عدم حضوره لمونديال قطر 2022: "لا كأس عالم بدون البرتغال".


عبَّر لاعب المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ثقته الكبيرة بوصول منتخب بلاده لكأس العالم 2022 من خلال تجاوز عقبة مقدونيا الشمالية في نهائي الملحق الأوروبي.

تقام المبارة مساء اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022. ووفقًا لـ”جول”، أصدر رونالدو ردًّا قاطعًا عند سؤاله عن احتمال عدم مشاركته في قطر 2022، حيث أصر نجم مان يونايتد على أنه “لا توجد كأس عالم بدون البرتغال”.

كريستيانو: أعتبر نفسي المرشح دومًا للانتصار

في تصريحات خاصة على هامش اللقاء، قال رونالدو: “غدًا مباراة نهائية لنا، هل نحن المرشحون؟ لا أفهم هذا بعض الشيء، ولكن أعتبر نفسي المرشح دومًا للانتصار، سواء كنت ألعب في الديار أو خارجها”.

وأضاف: “نعرف أن الفوز يعني التأهل للمونديال والخسارة تعني فشلنا في الصعود، لدينا مسؤولية كبيرة لكي نكون إيجابيين ونفوز بالمباراة، ومقدونيا حققت المفاجأة في عدة مباريات، ولكني أعتقد أنها لن تفاجئنا غدًا، البرتغال ستكون أفضل وستتأهل للمونديال”.

لا مونديال بدون البرتغال

عن إمكانية وجود كأس عالم دون رونالدو، قال صاروخ ماديرا بكل ثقة: “لا مونديال دون البرتغال، لا مكان للفرديات هنا، إننا مجموعة، والحديث يكون بصيغة الجمع”.

وفي السياق ذاته، دعم رونالدو منتخب بلاده قبيل المباراة المرتقبة عبر تدوينه له نشرها على حسابه الرسمي بموقع “فيس بوك” قائلًا: “أمة شجاعة خالدة! معًا وبصوت واحد! تعال إلى البرتغال!”.

مشوار المنتخب البرتغالي

قدمت البرتغال أداءً مخيبًا للآمال في مجموعتها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد أن فشلت في حجز بطاقة التأهل المباشر باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف صربيا برصيد 17 نقطة.

وكان المنتخب البرتغالي قد تلقى هدفًا في الوقت القاتل أمام نظيره الصربي في الجولة الأخيرة من مباريات مجموعات التصفيات الأوروبية، لتتأهل صربيا إلى النهائيات ويخوض المنتخب البرتغالي الملحق الأوروبي.

العائد بقوة

حقق فريق فرناندو سانتوس، فيما بعد، فوزًا كبيرًا 3-1 على تركيا في نصف النهائي يوم الخميس الماضي، وأصبح الآن مرشحًا قويًّا للفوز على مقدونيا الشمالية في نهائي التصفيات، مع ثقة رونالدو بأنها ستتجنب حدوث أي مفاجأة.

ورغم المفاجأة المدوية التي حققها منتخب مقدونيا الشمالية بفوزه على نظيره الإيطالي، والإطاحة به عن نهائيات كأس العالم للمرة الثانية تواليًا، بفوز قاتل 1-صفر على أرضه في باليرمو في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي، فإن رونالدو لا يشك في أن البرتغال ستنجح، خاصة وأن الأزوري فشل بعد أيام قليلة من الاستعداد.

وقال مهاجم يونايتد عن هزيمة إيطاليا: “لقد فوجئنا.. مقدونيا كانت مفاجأة في عديد من المباريات.. لكني لا أعتقد أنهم سيفاجئوننا غدًا.. ستلعب البرتغال أفضل وسنصل إلى كأس العالم.. نحن نعلم أننا إذا فزنا سنذهب إلى كأس العالم وإذا خسرنا سنخرج”.

اللقاء المرتقب

يلعب منتخب البرتغال مباراة مصيرية وحاسمة ضد منتخب مقدونيا الشمالية، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب (الدراجاو) في نهائي الملحق الأوروبي.

ويتأهل الفائز مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في قطر، ليلحق بالمنتخبات التي تأهلت إلى المونديال من القارة العجوز، علمًا بأن قرعة البطولة تقام يوم الجمعة المُقبل بالدوحة.

الدون يحلم بالمشاركة لعلها تكون الأخيرة

ويحلم رونالدو بالتأهل إلى كأس العالم 2022، إذ قد تكون آخر نسخة يشارك فيها الدون، الذي يبلغ من العمر 37 عامًا. ويدير اللقاء المرتقب الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، في تمام الساعة 08:45 مساءً بتوقيت القاهرة، 09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium ضمن باقة “بي إن سبورتس” القطرية المالكة لحقوق بث مباريات التصفيات الأوروبية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا