مسيرة إيكاردي مع سان جيرمان.. هل أصبحت على المحك؟

أميرة رضا
إيكاردي

تعرض مهاجم الفريق الباريسي لضربات متتالية أخرها إصابة عضلية أبعدته عن المباراة الأخيرة لسان جيرمان، فضلًا عن انخفاض قيمته السوقية.


كشف نادي باريس سان جيرمان، أمس الجمعة 22 إبريل 2022، عن إصابة قوية لمهاجم الفريق الأرجنتيني ماورو إيكاردي، تبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع.

وتعرض إيكاردي لهذه الإصابة خلال عمليات الإحماء، قبل المباراة الأخيرة لسان جيرمان ضد آنجيه، يوم الأربعاء الماضي 20 إبريل الجاري، ضمن الجولة 33 من الدوري الفرنسي، ما أثار التكهنات بغياب اللاعب لنهاية الموسم.

إصابة في عضلة الفخذ

خرج المهاجم الأرجنتيني بشكل مفاجئ من تشكيل باريس ضد آنجيه، قبل دقائق قليلة من انطلاق المباراة، بعد أن شعر بألم شديد في عضلة الفخذ، وحينها أشارت شبكة راديو “مونت كارلو” إلى أنه من المحتمل أن يعاني اللاعب من تقلص في الفخذ، وسيجري فحوصات صباح الخميس، لتحديد قوة الإصابة والبرنامج العلاجي.

من جانبه، خرج النادي الباريسي ببيان رسمي، الجمعة، قال فيه إن اللاعب يُعاني من إصابة العضلة ذات الرؤوس الأربعة في الفخذ الأيمن، الأمر الذي سيبعده عن التدريبات والمباريات لفترة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع.

متى سينتهي موسم النادي الباريسي؟

يتبقى لفريق العاصمة بي إس جي، 5 مباريات على نهاية الموسم في الدوري، تبدأ اليوم السبت، ضد لانس، والتي من المتوقع أن تشهد تتويجًا رسميًا للنادي الباريسي، حال الظفر بنقاط المباراة الثلاثة، فيما سيلعب ضد ستراسبورج، تروا، مونبيلييه، وميتز، أيام 29 إبريل الجاري، و4 و14 و21 مايو/ المُقبل على الترتيب.

وفي هذا الصدد، قال المدير الفني للفريق ماوريسيو بوكيتينو، بشأن إمكانية لحاق إيكاردي بأي من المباريات المتبقية للفريق: “لا تبدو الإصابة بالخطورة التي كانت عليها أثناء إجراء عمليات الإحماء، أتمنى أن يكون متاحًا في أقرب وقت”.

الحظ يُعاند إيكاردي

أشارت “مونت كارلو”، إلى أن الاعب الذي شارك في 13 مباراة وسجل 5 أهداف هذا الموسم رفقة بي إس جي، يواجه حظًا سيئًا إذ لم يستفد من غياب نيمار للإيقاف، وليونيل ميسي للإصابة.

وتغيب الثنائي ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا، عن اللقاء الماضي، أمام آنجيه، بسبب إصابة في وتر أكيليس للبرغوث، وإيقاف للمهاجم البرازيلي، فيما شهدت قائمة باريس سان جيرمان لمباراة لانس اليوم، عودة الثنائي مع غياب إيكاردي.

ضربات متتالية

بدأت مسيرة إيكاردي، مع النادي الباريسي في عام 2019، قادمًا من إنتر ميلان على سبيل الإعارة لمدة عام، تألق فيه بشكل لافت، لكن مع انتقاله رسميًا لنادي العاصمة في 2020، اختفى تدريجيًا وأصبح مهمشًا.

تهميش اللاعب لم يمر مرور الكرام، حيث كان على وشك الرحيل في يناير الماضي، بحثًا عن فرصة للعب بانتظام واستعاده بريقه، لكنه تعرض لضربه قوية حين رفضه آرسنال في صفقة تبادلية مع بيير أوباميانج، رغم الأزمة الهجومية الواضحة للفريق الإنجليزي.

انخفاض قيمة اللاعب السوقية

لعب إيكاردي رفقة النادي الباريسي حتى الآن 87 مباراة، سجل فيها 38 هدفًا، وصنع 10، ورغم أن المعدل التهديفي له يبدو جيدًا إلا أن فكرة وجودة كظل لميسي ونيمار في المباريات أصبحت عبئًا ثقيلًا وسط حيرته بشأن إلى أي نادي آخر سيذهب؟

ترتب على ذلك، انخفاض قيمة اللاعب السوقية بشكل ملحوظ لتصل إلى 28 مليون يورو، بعد انتقاله للنادي الباريسي بعقد في 2020 ينص على حصول إنتر ميلان على 50 مليون يورو فورية، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو مكافأة حسب أداء اللاعب.

ربما يعجبك أيضا