حلم المونديال يداعب مصر والسنغال.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

أحمد خيري

تعرف على كل ما يخص مباراة منتخب مصر ضد منتخب السنغال، من موعد اللقاء والتشكيل المتوقع وتاريخ المواجهات، في إطار منافسات تصفيات كأس العالم قطر 2022.


يستضيف إستاد القاهرة الدولي، غدًا الجمعة 25 مارس 2022، المباراة المرتقبة بين منتخب مصر ونظيره السنغالي، ضمن منافسات ذهاب الدور الفاصل بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

تحظى المباراة الأبرز في الدور الفاصل لتصفيات المونديال بأهمية كُبرى، خصوصًا بعد خسارة الفراعنة أمام أسود التيرانجا في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021، ويسعى المنتخبان للوصول للمرة الثانية على التوالي إلى البطولة الأبرز في العالم.

موعد مباراة مصر والسنغال والقنوات الناقلة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء مباراة مصر والسنغال، والمقرر إقامتها غدًا الجمعة 25 مارس 2022 على إستاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة، والـ11.30 بتوقيت الإمارات، وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في السنغال يوم الثلاثاء المقبل 29 مارس 2022.

ومن المقرر إذاعة مباراة الذهاب بين منتخبي مصر والسنغال عبر قناة “أون تايم سبورتس 1″، أسندت شبكة القنوات المصرية مهمة التعليق على المباراة  للمعلق المصري الشهير، مدحت شلبي، على القناة الصوتية الأولى لقناة “أون تايم سبورتس 1 HD”، والمصري الأخر، بلال علام، على القناة الصوتية الثانية لنفس القناة، وسيسند تعليق المباراة لأيمن الكاشف على قناة “أون تايم سبورتس 2 HD”.

تشكيل منتخب مصر VS تشكيل السنغال

من المتوقع أن يدفع المدرب البرتغالي لمنتخب مصر، كارلوس كيروش، بالقوة الضاربة للفراعنة في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بالقاهرة، عبر رسمه التكتيكي المعتاد بـ4-3-3 وتشكيل يتكون من:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • خط الدفاع: عمر كمال – محمد عبدالمنعم – محمود الونش – أحمد فتوح
  • خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – عمرو السولية
  • خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش

وعلى الجانب الآخر، من المتوقع اعتماد أليو سيسيه على القوام الرئيسي لأسود التيرانجا لمواصلة مسيرته الناجحة، عبر رسم تكتيكي 4-3-3 بتشكيل يتكون من:

  • حراسة المرمى: إدوارد ميندي
  • خط الدفاع: بونا سار، كوليبالي، ديالو، ساليو سيسيه
  • خط الوسط: شيخو كوياتي، نامبليس ميندي، ادريسا غاي
  • خط الهجوم: أحمدو ديينج، فامارا دييدهيو، ساديو ماني

تاريخ مواجهات مصر والسنغال

ألتقى المنتخبان في 14 مواجهة سابقة شهدت تفوقًا للفراعنة، ففازت مصر في 7 مباريات، مقابل 4 للسنغال، وخيم التعادل في 3 مناسبات، وسجل لاعبو منتخب مصر 12 هدفًا، ودخل مرماهم 8 أهداف، واصطدم الفريقان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002،ورغم التعادل في الذهاب وفوز مصر في العودة، كان التأهل في النهاية من نصيب السنغال، بعد تصدرها لمجموعة التصفيات النهائية، التي ضمت المغرب والجزائر وناميبيا.

المواجهات الثلاث الأخيرة بين الفريقين كانت سلبية لمصر، فودع الفراعنة تصفيات أمم أفريقيا 2015 بعد الهزيمة ذهابًا وإيابًا، بالإضافة إلى خسارة لقب كأس الأمم 2021 في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

مواجهات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر

يستضيف منتخب الكاميرون نظيره الجزائري في مباراة الذهاب، يوم الجمعة 25 مارس، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، في حين يُلعب لقاء الإياب يوم 29 من الشهر ذاته في الجزائر، ويلاقي منتخب تونس نظيره المالي يوم الجمعة 25 مارس في السابعة مساءً في لقاء الذهاب، ويقام لقاء العودة يوم 29 مارس في تونس.

ويواجه منتخب غانا نظيره النيجيري، يوم 25 مارس، في تمام التاسعة ونصف بتوقيت القاهرة، ويُلعب لقاء الإياب يوم 29 من الشهر نفسه في نيجيريا، ويستضيف منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره المغربي يوم 25 مارس في الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، في حين تُلعب مباراة العودة يوم 29 من الشهر ذاته في المغرب.

ربما يعجبك أيضا