من إنجلترا إلى إسبانيا.. متى يحسم هالاند موقفه؟

أحمد خيري
هالاند

من المتوقع أن ينتقل إيرلينج هالاند لفريق جديد في مسيرته الكروية بنهاية هذا الموسم في ظل وجود شرط جزائي في المتناول يسمح له بالرحيل.


أصبح سباق التعاقد مع المهاجم النرويجي لفريق بوروسيا دورتموند الألماني ، إيرلينج هالاند، في مراحله الحاسمة، نظرًا لاقتراب نهاية عقد اللاعب الشاب مع ناديه الحالي.

هالاند صاحب الـ21 عامًا يلعب بقميص بورسيا دورتموند منذ شتاء عام 2020، بعد التألق في صفوف فريق ريدبول سالزبورج النمساوي، ومن المتوقع أن ينتقل اللاعب لفريق جديد في مسيرته الكروية بنهاية هذا الموسم في ظل وجود شرط جزائي في المتناول يسمح له بالرحيل.

متى يحسم هالاند موقفه؟

صحيفة “ذا اثليتك” الإنجليزية كشف تقرير أن ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني يتقدمان سباق التعاقد مع المهاجم النرويجي الشاب في الوقت الحالي، على الرغم من تواصل برشلونة مع اللاعب وممثليه.

ومن المتوقع أن يتخذ المهاجم النرويجي قراره الحاسم خلال أسابيع قليلة، بتحديد النادي الذي سيذهب إليه في الموسم الجديد 2023/2022، وسط ترقب وانتظار من الأندية المهتمة، سواء في إنجلترا أو إسبانيا.

خطة الريال تُقرب النرويجي من برشلونة أو السيتي

بينما يريد ريال مدريد التوقيع مع الفرنسي كيليان مبابي في الموسم المقبل، فإنه قد يذهب إلى هالاند في الموسم الذي يليه، الأمر الذي قد يدفع المهاجم النرويجي للموافقة على عرض مانشستر سيتي المستعد للتعاقد معه في أقرب فرصة.

وكشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، سافر إلى ميونخ في وقت سابق رفقة جوردي كرويف المسؤول في إدارة كرة القدم في النادي، لمقابلة هالاند من أجل إقناعه بمشروع البرسا ودور الشاب النرويجي به.

هل يغادر هالاند الجراد الأصفر؟

ينتهي عقد هالاند مع بروسيا دورتموند في نهاية الموسم المقبل 2022/2023، لكنه يمتلك في عقده الحالي مع الجراد الأصفر شرطًا جزائيًا بقيمة 75 مليون يورو يحصل عليه النادي في حالة رحيل اللاعب بنهاية موسم 2021/2022.

وتمكن هالاند من تسجيل 80 هدفًا بقميص بروسيا دورتموند وصناعة 21 هدفًا، خلال مشاركاته التي بلغت نحو 79 مباراة مع الفريق الألماني منذ انضمامه قبل عامين.

ربما يعجبك أيضا