موسكو تشكك في مسئولية داعش عن هجوم «كروكوس سيتي»

موسكو: من الصعب تصديق أن داعش شن هجومًا على روسيا

شيرين صبحي
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

شككت المُتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، في مسئولية تنظيم داعش عن الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو.

وقالت زاخاروفا إنه “من الصعب للغاية تصديق” أن تنظيم داعش كان لديه القدرة على شن الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو يوم الجمعة الماضي والذي أسفر عن مقتل 140 شخصًا على الأقل، وفق وكالة رويترز.

ورغم أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم، إلا أن المسؤولين الروس شككوا مرارًا في تأكيدات المخابرات الغربية بأن تنظيم داعش مسؤول عن الهجوم ، وأشاروا بدلًا من ذلك إلى أن أوكرانيا كانت تقف وراء الهجوم.

وأول أمس الاثنين، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الهجوم على قاعة حفلات بالقرب من موسكو من تنفيذ إسلاميين متشددين، لكن إطلاق الرصاص يتطابق مع حملة أوسع نطاقًا من تهديدات أوكرانيا.

وأضاف بوتين: “ربما يكون هذا العمل الفظيع حلقة فقط في سلسلة من محاولات مَن يحاربون دولتنا منذ 2014 بيد النظام النازي الجديد الحاكم في كييف”.

وذكر أن من خططوا للهجوم “كانوا يأملون في زرع الفزع والخلاف في مجتمعنا، لكنهم قوبلوا بوحدة وإصرار على مقاومة هذا الشر”.

وتابع بوتين: “الهجوم الإرهابي في موسكو هو أيضًا جزء من هجمات نظام كييف على روسيا، نحن نعرف من ارتكب الجريمة لكن نريد أن نعرف من أمر بها”.

ربما يعجبك أيضا