نهائي كأس كاراباو.. قمة ليفربول وتشلسي في أرقام 

حسام الدين صالح
ليفربول يتوج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية

حسم ليفربول نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية «كاراباو»، بفوز صعب على تشلسي بنتيجة 11-10 في ركلات الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليحصد «الريدز» أول ألقابهم خلال موسم 2021-2022، ويخسر المدير الفني الألماني، توماس توخيل أول نهائي له مع «البلوز». 

وبالتتويج اليوم، أصبح ليفربول هو أكثر فريق يحقق بطولة كأس الرابطة في التاريخ، بعدما وصل إلى اللقب التاسع، لينهي التعادل مع مانشستر سيتي صاحب الثمانية ألقاب، بينما يعتبر ذلك هو اللقب الأول الذي يحققه المدير الفني الألماني يورجن كلوب من هذه البطولة. 

ونجح كلوب في تحقيق اللقب العاشر في مسيرته التدريبية مع الفرق التي تولى تدريبها، بواقع 5 ألقاب مع بروسيا دوتموند الألماني (الدوري الألماني مرتان وكأس السوبر المحلي مرتان وكأس ألمانيا مرة وحيدة)، ومثلها مع ليفربول (الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس كاراباو).


وسجل تشلسي رقما سلبيا بخسارته 5 من أصل 6 مباريات نهائية خاضها على ملعبه في منافسات الكأس خلال السنوات الأخيرة، وعلى العكس واصل مدرب ليفربول مسيرة الانتصارات في المباريات النهائية التي خاضها مع «الريدز»، ليحقق الفوز في النهائي الرابع على التوالي، بعد نهائي دوري الأبطال والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية. 

وعلى عكس المتوقع، كان الحارس الشاب كويمين كيليهر هو بطل ركلات الترجيح، بالرغم من دفع الألماني توخيل بالحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، الخبير في هذا النوع من الركلات، إلا أن الأول نجح في إحراز ركلة الفوز لليفربول، ليضيف رقم إيجابي جديد إلى سجلاته مع الفريق، بعد التألق في مباريات سابقة أمام أرسنال وليستر خلال ركلات الترجيح. 

وحصل الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول على جائزة أفضل لاعب في منافسات نهائي كأس الرابطة، ليصبح ثالث لاعب يحصل على جائزة الأفضل في نهائي الكأس ودوري أبطال أوروبا، بعد كل من الإيفواري ديدييه دروجبا والإنجليزي ستيف ماكمانامان. 

ربما يعجبك أيضا