هل حسم هاري كين قراره بشأن مواصلة المشوار مع توتنهام؟

أميرة رضا

قرار كين بالبقاء سيكون بمثابة دفعة قوية لفريق أنطونيو كونتي، الذي اصطدم بالعديد من التكهنات طوال الصيف الماضي حول مستقبل نجمه.


ارتبط لاعب توتنهام الإنجليزي، هاري كين، ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى مانشستر سيتي، الصيف الماضي، فكان يتطلع إلى تعزيز فرصه في الفوز بالألقاب، لكنه فشل في الرحيل.

وبخلاف السيتي، ظهر نادي مانشستر يونايتد، الذي يعاني حاليًّا موسمًا سيئًا، على ساحة المفاوضات، فقد أشارت تقارير عدة إلى أن القلعة الحمراء تستهدف نجم توتنهام، وأن المدرب المُحتمل للشياطين الحمر إريك تن هاج، يعده هدفًا رئيسًا في مخططه للموسم المُقبل.

هل رفض كين اليونايتد؟

التكهنات حول مستقبل لاعب توتنهام في الموسم المُقبل، اتخذت مسارًا جديدًا، منذ أمس الخميس 14 إبريل 2022، فكشفت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، أن كين سيرفض فرصة الانضمام إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، لأنه يُفكر في خطوته التالية بالبقاء عامين مع توتنهام، إلى أن ينتهي عقده.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، يشعر بالسعادة في توتنهام مرة أخرى، وذلك بفضل التقدم الذي أحرزه الفريق الإنجليزي، تحت قيادة مديره الفني كونتي، في الفترة الأخيرة، ما يشير إلى أن الاستقرار الفني ينعكس على الأداء والنتائج أيضًا.

ً

ماذا لو تعاقد اليونايتد مع بوكيتينو؟

يقول تقرير الصحيفة الإنجليزية، إن مانشستر يونايتد ربما كان لديه فرصة حقيقية للتعاقد مع كين، في حال اختارت إدارة القلعة الحمراء المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، ليحل محل الرئيس المؤقت رالف رانجنيك، خاصة بعد أن عمل الثنائي معًا في توتنهام وحققا نتائج مميزة.

وبوكيتينو الموجود حاليًّا في باريس سان جيرمان، كان قد صنع علاقة رائعة مع كين، خلال الفترة التي قضاها في توتنهام، والتي انتهت بإقالته في نوفمبر 2019، لكن على الرغم من أن ارتباط اسم المدرب الأرجنتيني لسنوات عدة بقيادة اليونايتد، فإن القلعة الحمراء يبدو أنها في طريقها إلى التعاقد مع المدير الفني الحالي لأياكس أمستردام الهولندي، تين هاج، حسب ما أفاد موقع “Sportsmail”.

هدف السيتي السابق

بدأ هاري كين معاناته في رحلة الرحيل عن توتنهام، الصيف الماضي، فقد كان من المتوقع أن ينضم إلى بطل البريميرليج، مان سيتي، لكن ناديه أصر على أنه ليس معروضًا للبيع، حين رفض عرضًا بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني مقدمًا من إدارة السيتي. وإحباط كين، بعد رفض توتنهام عرض السيتي، بدأ في التلاشي بعد أن وجد المهاجم نفسه من جديد تحت قيادة كونتي.

وسجل اللاعب منذ ديسمبر الماضي، 11 هدفًا، وصنع سبع تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز. وبفضل أهداف كين، أصبح توتنهام الآن في المركز الرابع وبفارق ثلاث نقاط عن منافسه آرسنال في ترتيب البريميرليج، في حين أن النادي ينافس حاليًّا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا العام المُقبل، بعد حصوله على المركز السابع في الموسم الماضي.

ربما يعجبك أيضا