ليبرون جيمس يقود منتخب أمريكا لكرة السلة مجددًا في أولمبياد باريس

أحمد خيري
ليبرون جيمس - كرة سلة - باريس 2024

أعلن اتحاد كرة السلة الأمريكي،‭ ‬اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، أن ليبرون جيمس الهداف التاريخي لدوري المحترفين وجويل إمبيد الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم سيقودان تشكيلة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس.

وسينضم لجيمس، الذي فاز بميداليتين ذهبيتين بالإضافة لميدالية برونزية لكنه غاب عن آخر دورتين أولمبيتين، زميله في لوس أنجليس ليكرز أنتوني ديفيز، وكيفن دورانت لاعب فينكس صنز الفائز بـ3 ذهبيات أولمبية، وستيفن كري لاعب جولدن ستيت وريورز.

سلة

سلة

وانضم للتشكيلة أيضًا بام أديبايو (ميامي هيت)، ديفن بوكر (صنز)، أنتوني إدواردز (مينيسوتا تيمبروولفز)، تريسي هاليبيرتون (إنديانا بيسرز)، جرو هوليداي (بوسطن سيلتيكس)، كوهي ليونارد (لوس أنجليس كليبرز)، جيسون تيتوم (بوسطن سيلتيكس)، وكان كل أعضاء تشكيلة (فريق الأحلام) المشاركة في باريس ضمن مباراة كل النجوم وتتضمن 4 لاعبين فازوا بجائزة أفضل لاعب في الموسم، و6 لاعبين حققوا اللقب الدوري من قبل.

وقال جرانت هيل مدير فريق السلة الأمريكي في بيان: “أنا ممتن لالتزام هؤلاء اللاعبين بتمثيل فريق السلة، أمريكا موطن بعض أفضل لاعبي السلة في العالم، وأنا أقدر الرغبة الكبيرة في الانضمام للتشكيلة، نكن احترامًا كبيرًا لمستوى المنافسة الذي سنواجهه هذا الصيف، الأولمبياد تعد قمة الرياضة والعالم سيشاهد أمريكا حين سنلعب في أقوى مسابقة لكرة السلة في التاريخ”.

وتلعب أمريكا في المجموعة الثالثة مع صربيا وجنوب السودان، والفائز من ملحق الأولمبياد المقام في بورتو ريكو في الثالث من أغسطس.

ربما يعجبك أيضا