4 مكاسب يحققها الأهلي من تجديد عقد موسيماني

أحمد خيري
بيتسو موسيماني

كان التعاقد مع موسيماني لتدريب النادي الأهلي تميمة الحظ التي جلبت بطولات وألقاب إلى خزائن القلعة الحمراء


حسم النادي الأهلي تجديد عقد المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد مفاوضات طويلة، انتهت باتفاق الطرفين على بنود العقد الجديد.

موسيماني جاء إلى القاهرة في أكتوبر من عام 2020 بعد نهاية علاقة المدرب السويسري رينيه فايلر مع النادي الأهلي، ليلجأ المارد الأحمر للمدرب صاحب السيرة الذاتية المميزة على المستوى الإفريقي والمتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع فريقه السابق صن داونز.

بيتسو ورحلة التتويج بالألقاب مع الأهلي

كان التعاقد مع موسيماني لتدريب النادي الأهلي تميمة الحظ التي جلبت بطولات وألقاب إلى خزائن القلعة الحمراء، خاصة أن الجنوب إفريقي حقق مع الأهلي في شهوره الأولى لقب الدوري المصري، ودوري أبطال إفريقيا على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، ثم بطولة كأس مصر بعد أيام قليلة.

وسيطر الأهلي بعد ذلك على البطولات التي شارك بها النادي كافة، ما عدا لقب الدوري في الموسم التالي والذي خسره لصالح الزمالك، لكنه حقق دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى والسوبر الإفريقي مرتين، وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين أيضًا.

ومع تجديد عقد موسيماني مع الأهلي فإن المارد الأحمر حقق العديد من المكاسب التي ستصب في مصلحة الفريق سواء على المدى القصير أو في المستقبل، ومن بين هذه المكاسب ما نستعرضها معكم في السطور التالية.

مكاسب تجديد عقد موسيماني مع الأهلي

1-تجديد عقد المدير الفني للمارد الأحمر جاء ليحافظ على استقرار الفريق الفني في تلك المرحلة الهامة من تاريخه خاصة وأنه ينافس الآن على بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويستعد لخوض مواجهتين حاسمتين أمام صن داونز الجنوب إفريقي والمريخ السوداني، قبل أن يختتم الفريق مواجهاته أمام الهلال السوداني.

2-كما يخطط الأهلي للعودة لحصد بطولة الدوري المصري المفضلة بالنسبة للنادي والجماهير، خصوصًا وأن الفريق خسرها الفريق في الموسم الماضي لصالح الزمالك، ولن تكون الجماهير راضية مطلقًا إذا خسر الأهلي الدوري لموسمين متتاليين.

3-من المكاسب أيضًا التي يحققها الأهلي من وراء بقاء موسيماني هو الفوز بمعركة كبيرة في الحفاظ على مدرب صاحب سيرة ذاتية كبيرة، خاصةً بعد الإنجازات التي حققها مع الفريق، فقد كان الجنوب إفريقي مطلوبًا لتدريب عدة أندية خاصةً في الدوريات الخليجية، وكان في بعض الأوقات مرشحًا لتدريب منتخب بلاده.

4-بناء “هوية جديدة” للأهلي داخل الملعب، عبر أفكار بيتسو التي تعتمد على الكرة الشاملة، وهو ما صنعه من قبل وقت قيادته لفريق صن داونز، بالإضافة إلى صناعة جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين يخرجون إلى الإعارات أوروبيًا ومحليًا بناءً على رغبة بيتسو ثم يعودون، مثلما حدث مع أحمد عبدالقادر وغيره من الشباب المحترفين في أوروبا حاليًا.

ربما يعجبك أيضا