بقيادة ميسي ورونالدو.. 6 لاعبين قد يكون مونديال قطر الأخير لهم

أحمد خيري
مونديال قطر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم انطلاق مونديال قطر 2022 الذي قد يكون شاهدًا على آخر مشاركة لمجموعة من أساطير كرة القدم مع منتخباتهم.

وسيتمكن رونالدو وميسي على أرض الدوحة من كسر الرقم القياسي المسّجل في عدد المشاركات بالمسابقة العالمية في تاريخ اللعبة بعد الظهور في 5 بطولات سابقة لكأس العالم، في وقت الترجيحات أن هذا المونديال قد يكون الأخير لهما.. فمن ستودع الجماهير في الدوحة من نجوم الساحرة المستديرة؟

مونديال قطر ورحلة البحث عن اللقب الأول

يسعى قائد منتخب البرتغالي ونجم مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، لقيادة منتخب بلاده نحو التتويج بلقب كأس العالم 2022 للمرة الأولى في تاريخه، خصوصًا مع اقترب نهاية مسيرته داخل المستطيل الأخضر، وصعوبة مشاركته في النسخة المقبلة بمونديال 2026، خصوصًا أنه سيبلغ حينها 41 عامًا.

على الجانب الآخر، يرغب قائد الأرجنتين ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، لمواصلة كسر لعنة الألقاب القاريّة بعد تتويجه أخيرًا بلقب “كوبا أمريكا” مع راقصي التانجو، بعد مسيرة دوليّة شهدت خسارة العديد من النهائيّات، خصوصًا في ظل صعوبة مشاركته في المونديال المقبل عام 2026 في سنّ 38 عامًا.

ثنائي بايرن والمشاركة الأخيرة في كأس العالم

يتمنى قائد منتخب ألمانيا ونجم بايرن ميونخ الألماني، مانويل نوير، محو ما حدث مع “الماكينات” في مونديال 2018 بروسيا، وتوديع البطولة من دور المجموعات، خصوصًا أن كأس العالم بقطر قد يكون الأخير له مع  تحاوزه 36 عامًا، وصعوبة تواجده بكأس العالم 2026.

ويرغب زميله في بايرن ميونخ وقائد المنتخب البولندي،ليفاندوفسكي، ايضًا بكتابة اسمه في تاريخ المونديال عبر قيادة فريقه لأدوار متقدمة بالبطولة، مع محاولة الحصول على لقب الهدّاف، خصوصًا مع مساعيه لإحراز جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2022، قبل التفكير في الاعتزال مع تجاوزه سن الـ38 عامًا.

رغبة بنزيما في التعويض وحلم ألفيش

يحاول مهاجم المنتخب الفرنسي ونجم ريال مدريد، كريم بنزيما، تعويض ما فاته مع منتخب بلاده بعد فترة غياب طويل عن المشاركات الدوليّة عن طريق حصد لقب كأس العالم 2022 في قطر ليكون اللقب الثاني لـ”الديوك” على التوالي، خصوصًا بأنه قد يكون الأخير لكريم، كونه سيبلغ 38 عامًا في مونديال 2026.

في المقابل، يحاول لاعب برشلونة وقائد منتخب البرازيل تحقيق حلمه برفع كأس العالم مع “راقصي السامبا”، كونه كان شاهدًا على إخفاقات متتالية لمنتخب بلاده، يعد أكبرها خسارة نصف نهائي مونديال 2014 على الأراضي البرازيلية بنتيجة تاريخية بـ7 أهداف مقابل هدف لصالح منتخب ألمانيا، وقد يكون مونديال قطر الأخير لداني أيضًا كونه سيبلغ 42 عامًا في مونديال 2026.

ربما يعجبك أيضا