صلاح يكبد السيتي أول هزيمة في الدوري الإنجليزي ويعيد التوازن لليفربول

حسام الدين صالح
محمد صلاح

حسم النجم المصري محمد صلاح قمة كرة القدم بين ليفربول والسيتي بهدف وحيد، ليعيد التوازن لفريقه الذي يعاني محليًّا.

نجح المدير الفني الألماني، يورجن كلوب، في التفوق على نظيره الإسباني بيب جوارديولا، واستطاع إيقاف خطورة المهاجم النرويجي المتألق إيرلينج هالاند، ليقوم صلاح بمهمته ويكبد السيتي أول هزيمة في البريميرليج.

شوط أول سلبي

ساد الهدوء على أجواء على ملعب آنفيلد خلال الشوط الأول، وسط حذر من الفريقين لتجنب تلقي هدف مبكر يربك الحسابات، إلا أن مانشستر سيتي أظهر بعض ملامح الخطورة على فترات متباعدة، وكان معظمها من تسديدات من خارج المنطقة، ورأسيات بخطورة متوسطة.

حاول إيرلينج هالاند الوصول إلى مرمى ليفربول في أكثر من مناسبة على مدار الشوط، وسدد أكثر من كرة بالرأس، إلا أن الحارس أليسون بيكر نجح في التعامل معها بثبات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

صلاح يتألق في الشوط الثاني

تألق صلاح في الشوط الثاني وهدد مرمى الحارس البرازيلي لمانشيستر سيتي، إيدرسون، في أكثر من مناسبة، وكاد يحرز الهدف الأول بعدما انفرد بالحارس، وسدد كرة أرضية حادت عن المرمى بالكاد، ليواصل “الريدز” البحث عن إحراز هدف التقدم.

جاء الهدف في الدقيقة 76 بصناعة الحارس البرازيلي أليسون بيكر، الذي أرسل كرة طولية إلى صلاح ليراوغ البرتغالي روبن دياز وينفرد بإيدرسون، ويسدد كرة أرضية بيسراه تسكن الشباك، ومن ثم يفوز ليفربول ويستعيد بعضًا من توازنه على الصعيد المحلي بالقفز 4 مراكز إلى الترتيب الثامن في الدوري الإنجليزي.

ربما يعجبك أيضا