سينر يتفوق على ألكاراز في مباراة ملحمية ليصل لنهائي ميامي

حسام الدين صالح
ألكاراز - يانيك سينر - بطولة ميامي للتنس

صعق الإيطالي يانيك سينر المصنف العاشر عالميًّا كارلوس ألكاراز المصنف الأول وتغلب عليه 6-7 و6-4 و6-2 في مباراة ملحمية في الدور قبل النهائي لبطولة ميامي المفتوحة للتنس الليلة الماضية.

بينما ضربت بترا كفيتوفا موعدًا مع إيلينا ريباكينا في نهائي السيدات اليوم السبت. واحتاج سينر إلى كل أسلحته للفوز على حامل اللقب في إعادة لمباراتهما في قبل نهائي إنديان ويلز وأطلق أكثر من 20 ضربة ناجحة ليضرب موعدًا في النهائي مع الروسي دانييل ميدفيديف.

25 ضربة استثنائية

وأثناء كسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى، جعل المصنف العاشر الجماهير تقف على قدميها عندما نجا من تبادل للضربات بلغ 25 ضربة استثنائية في الشوط السابع، مما أرسل ألكاراز إلى الأرض بضربة خلفية رائعة، لكنه منح ألكاراز نقطة لكسر إرساله بعدها بدقائق.

وتبادل اللاعبان كسر إرسالهما في آخر شوطين من المجموعة وأنهى ألكاراز الشوط الفاصل بضربة إرسال ساحقة. لكن اللاعب الإسباني لم يتمكن من الحفاظ على زخمه ومنح سينر نقطة كسر إرساله بضربة خارج الملعب في الشوط الأول للمجموعة الثانية.

وكسر ألكاراز إرسال سينر في المحاولة الثالثة في الشوط الرابع لكنه احتاج للعلاج بعدها بعدما سقط بقوة على يده اليسرى.

تقلصات في الساق

وكان للحادث أثر كبير، وكسر سينر إرسال ألكاراز في الشوط التاسع، لينهي مسيرة بطل أمريكا المفتوحة 2022 المستمرة بدون خسارة 21 مجموعة على التوالي.

وعاد ألكارز من استراحة طويلة في غرفة الملابس بعد معاناته من تقلصات في الساق جعلته يتراجع في وقت مبكر من المجموعة الثالثة.

واستغل سينر نقطة لكسر إرسال منافسه في الشوط الافتتاحي، وسقط ألكاراز مرة أخرى على يده اليسرى خلال نقطة بالشوط السادس. وكسر سينر إرسال اللاعب الإسباني في الشوط قبل الأخير ودفع بقبضته في الهواء بعد انتصاره الذي حسمه بضربة أمامية ناجحة.

لقاء ميدفيديف

وسيلتقي في المباراة المقبلة مع ميدفيديف، الذي نجا من اختبار صعب أمام صديقه وزميله الروسي كارين ختشانوف ليفوز 7-6 و3-6 و6-3 ويتصدر عدد الانتصارات في بطولات الموسم حتى الآن برصيد 28 فوزًا.

وتجاوزت بطلة ويمبلدون مرتين، التشيكية كفيتوفا تأخرها في المجموعة الأولى لتتغلب على الرومانية سورانا كريستيا وتصل إلى نهائي بطولة ميامي على الملاعب الصلبة لأول مرة في ظهورها 13 في البطولة.

وستواجه كفيتوفا لاعبة قازاخستان ريباكينا الفائزة ببطولة ويمبلدون العام الماضي في النهائي اليوم السبت بعد الفوز عليها في أديليد في يناير كانون الثاني. وتأمل ريباكينا، المصنفة العاشر، في الحفاظ على مسيرتها المتألقة بعد فوزها الشهر الماضي بلقب إنديان ويلز.

ربما يعجبك أيضا