يوفنتوس وتشلسي أمام فياريال وليل.. التاريخ في مواجهة الطموح 

حسام الدين صالح
تشلسي يواجه ليل وفياريال ضد يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

يخوض يوفنتوس الإيطالي وتشلسي الإنجليزي مواجهات “سهلة نظريًا” أمام فياريال الإسباني وليل الفرنسي على الترتيب، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. 

حذر الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس في مؤتمر صحفي عشية مباراة دور الـ16 من التهاون أمام فياريال، مشيرًا إلى أن الفريق وصل إلى هذا الدور بفضل مستواه المميز، وأنه يمر بفترة جيدة على صعيد الأداء بقيادة المدير الفني أوناي إيمري. 

أما الألماني توماس توخيل، مدرب تشلسي، فأشاد بالقوة البدنية التي تتمتع بها أندية الدوري الفرنسي، مشيرًا إلى أن ليل لديه العديد من اللاعبين المميزين، بالرغم من رحيل أبرز نجومه على مدار موسمي الانتقالات الماضية.

الغيابات تؤرق يوفنتوس 

يعاني يوفنتوس عدة غيابات مؤثرة قبل مواجهة “الغواصات الصفراء”، بعد تأكد غياب الأرجنتيني باولو ديبالا عن الفريق لمدة 10 أيام على أقل تقدير، لينضم إلى قائمة المدافعين جورجيو كيلليني ودانييلي روجاني ولوكا بيليجريني وفيديريكو بيرنارديسكي وفيديريكو كييزا. 

وما زالت الشكوك تحوم حول إمكانية لحاق المدافع ليوناردو بونوتشي بالمباراة، إذ لم يتعاف بالشكل الكامل من الإصابة التي يعاني منها، ولكنه شارك مؤخرًا في التدريبات الجماعية مع الفريق، وهو ما قد يتيح لأليجري الدفع به في اللقاء. 

فياريال يتسلح بالطموح 

أما فياريال فيدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز في الجولة الماضية من الدوري الإسباني على غرناطة بـ 4 أهداف مقابل واحد، وتألق مجموعة من أبرز نجومه وعلى رأسهم الجناح الهولندي أرنوت جروينفيلد دانجوما. 

وقال أوناي إيمري عن المباراة في مؤتمر صحفي “يعجبني هذا النوع من التحديات. ستكون مباراة قوية للغاية، ففي كثير من الأحيان ينجحون (فياريال) في فرض أسلوبهم على المباريات على الصعيدين الدفاعي والهجومي. يوفنتوس هو المرشح للتأهل ولكن نطمح في تقديم شيء مميز في المباراة حتى تشعر جماهيرنا بالفخر”.

تشلسي والمعاناة الهجومية  

بالرغم من أن تشلسي هو المرشح للتأهل إلى ربع النهائي على حساب ليل، فمعاناة حامل اللقب الهجومية تقلق جماهيره قبل خوض غمار المنافسات القارية، وهو ما برره المدير الفني توخيل، بأن فريقه يعتمد بشكل أكبر على الجانب الدفاعي، وهو ما يؤثر على عمل المهاجمين إلى حد ما. 

وأوضح المدرب الألماني في مؤتمر اللقاء قائلًا “تشلسي قد لا يكون المكان الأمثل بالنسبة للمهاجمين، ذلك لأننا نعتمد على الجانب الدفاعي بشكل أكبر، ويتميز الفريق بسبب قوته الدفاعية وقدراته التنافسية، وهو ما يجبر المدافعين في كثير الأحيان على التراجع للدفاع”. 

وتحدث مدرب “البلوز” عن تراجع مستوى المهاجم البلجيكي رميلو لوكاكو، مشيرًا إلى أنه قد يكون بسبب عدم قدرة اللاعب على التأقلم مع نظام لعب الفريق، وهو ما يؤثر بالسلب على مستواه، معربًا عن آماله في استعادة اللاعب لأفضل مستوياته قبل المرحلة الحاسمة من الموسم الجاري.

 

ربما يعجبك أيضا