تعرف على بابلو توري لاعب برشلونة الجديد

حسام الدين صالح
بابلو توري لاعب برشلونة الجديد

ضم برشلونة لاعب الوسط الإسباني الشاب بابلو توري، على أن ينضم لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل، بعد انتهاء مسيرته مع فريق راسينج سانتاندير في دوري الدرجة الثالثة الإسباني.


رغم انتهاء موسم الانتقالات الشتوية، فإن برشلونة يواصل تحركاته من أجل دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين بطلب من المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز، ما دفع إدارة الفريق الكتالوني للدخول في مفاوضات مع المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن، والتعاقد مع اللاعب الشاب بابلو توري.

وأعلن برشلونة في بيان رسمي التعاقد مع اللاعب الشاب بابلو توري مقابل 5 ملايين يورو قادمًا من صفوف راسينغ سانتاندير، في عقد يمتد لـ5 سنوات، على أن ينضم إلى الفريق الرديف بداية من الموسم المقبل، ومن المتوقع أن يتم تصعيده سريعًا للفريق الأول تحت قيادة تشافي.

من هو بابلو توري؟

بابلو توري لاعب وسط إسباني ولد في 3 أبريل 2003، ويلعب كرة القدم في صفوف سانتاندير منذ العام 2015، وخاض أول مباراة احترافية مع الفريق في 18 أكتوبر 2020، ليلفت الأنظار سريعًا في دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

خاض لاعب الوسط الشاب 48 مباراة مع راسينج، بينها 21 لقاء في منافسات الموسم الجاري (2021-2022)، وأحرز 6 أهداف وصنع مثلها، ليساهم في تصدر فريقه لمنافسات المجموعة الأولى من الدوري برصيد 50 نقطة جمعها من 24 لقاء.

حلول إضافية لبرشلونة

ويعد توري من الوجوه النجوم دائمين التواجد في منتخب إسبانيا تحت 19 عاما، ويجيد اللاعب كصانع لعب أو لاعب وسط على الجانب الأيمن، وأشاد فريق برشلونة بقدرات اللاعب وأكد أنه “مميز على الصعيد المهاري وصناعة الأهداف، إضافة إلى تحركاته في الخطوط الأمامية، وتنفيذه الجيد للضربات الثابتة، ما يعطي حلولًا إضافية للفريق من أجل التهديف”.

توري يختار برشلونة من بين كبار

وأشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن ريال مدريد وريال سوسييداد وفرق من الدوري الإنجليزي كانت تتابع اللاعب مؤخرًا، إلا أن النجم الإسباني الشاب فضّل الانتقال إلى النادي الكتالوني بسبب تقديمه عرضًا أفضل على مختلف الأصعدة.

أضافت صحيفة ماركا الإسبانية أن إدارة البرسا قررت وضع شرط جزائي في عقد اللاعب بقيمة 100 مليون يورو، وأن القيمة التي حصل عليها سانتاندير قد ترتفع إلى 20 مليون يورو حال تحقيق اللاعب لبعض الإنجازات مع برشلونة حسب العقد.

ماذا قال تشافي عن بابلو توري؟

وأشاد تشافي هيرنانديز مدرب البرسا ببابلو توري في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام إلتشي في الدوري الإسباني.

وقال تشافي إن توري لاعب مميز ويجيد اللعب بكلتا قدميه، إضافة إلى قدراته التهديفية وصغر سنه، ما يجعله مناسبًا لطريقة لعب برشلونة وفلسفته في الاعتماد على المواهب الشابة في الفترة الحالة، مثل بيدري وعبدالصمد الزلزولي وغيرهم.

ربما يعجبك أيضا