بعد رأس الحكمة.. الإمارات ومصر ضمن أفضل 30 وجهة سفر عالمية لعام 2024

خبراء : رأس الحكمة ستعزز مكانة مصر والإمارات على خريطة السياحة العالمية

مصطفى خلف الله
مصر والإمارات

خطت مصر و الإمارات خطوات متقدمة نحو تعزيز مكانتهما السياحية والاستثمارية في العالم، بعد البدء في تطوير أضخم مشروع سياحي تنموي في منطقة الشرق الأوسط بمدينة رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط في مصر، باستثمارات تصل إلى 150 مليار دولار حتي نهاية مدة التنفيذ.

وكشفت مجلة “CEOWORLD” الأمريكية، عن إدراج كلا من الإمارات ومصر ضمن قائمة بأفضل الدول التي يمكنك زيارتها في حياتك، وذلك حسب العربية اليوم الاثنين 15 إبريل 2024.

الأماكن الأثرية في مصر

وأوضحت المجلة، أن دولة الإمارات احتلت المرتبة العاشرة ضمن ترشيحات عام 2024، مع أسلوب الحياة العصري وأماكن التسوق الضخمة، وأماكن التقاط الصور الشهيرة.

فيما جاءت مصر في المركز الـ24 عالميًا من أصل 64 مكان حول العالم في قائمة الترشيحات، حيث يمكن استكشاف التنوع الضخم من الأماكن الأثرية والانتقال عبر آلة الزمن في حقب تاريخية عتيقة، إلى أماكن التسوق، والسياحة الشاطئية في عدد ضخم من الأماكن ومناطق الغوص في البحر الأحمر.

وتتضمن القائمة الكلاسيكيات الآسيوية مثل الهند وإندونيسيا وتايلاند، بالإضافة إلى المزيد من الوجهات البعيدة مثل فيجي ونيوزيلندا وتاهيتي. ويعتمد التصنيف على آراء أكثر من 295 ألف قارئ، ما يجعله أعلى مستوى مشاركة في تاريخ المجلة.

تنوع فرص التنزه

وبحسب باسم حلقة الخبير السياحي فإن مصر تتميز بالعديد من المعالم السياحية ما يجعلها مقصدًا كبيرًا للكثير من مواطني العالم بما فيها من مناظر ساحرة وجو معتدل وفرصة رائعة للتعرف على أقدم الحضارات ورؤية الآثار الفرعونية.

وأشار  في تصريح لشبكة رؤية الإخبارية، إلى أن فرص الاستمتاع في مصر متنوعة سواء في البر، عبر الاستمتاع بالأجواء المناخية المعتدلة وسياحة السفاري، أو في الذهاب إلى شواطئ البحر الأحمر في الغردقة وسرم الشيخ واللذان يتمتعان بجو معتدل طوال العام، بالإضافة إلى توسع مصر في مدن العالمين الجديدة على ساحل البحر المتوسط ما يجعل هذا المكان مقصد جديد للزائرين من مختلف دول العالم.

تراجع العملة وجذب الأثرياء 

وذكر أن الإمارات تغلبت على نفسها في وقت قياسي وأصبحت قبلة للكثير من مستثمري العالم، وبالتالي دعمت إقامتهم الدائمة جذب عائلاتهم وأصدقائهم لتصبح دبي دولة سياحية بجانب كونها مركز مالى مهم في المنطقة يذهب إليها الأثرياء.

ومن جهته، يري الدكتور شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي أن التكلفة المنخفضة في مصر ستكون العامل القوي خلال الفترة المقبلة في جذب السائحين، إذ تراجعت قيمة الجنيه مقابل الدولار والعملات الأوربية والعربية المختلفة بمستويات كبيرة مما يجعل مصر أرخص وجهة سياحية يمكن أن يذهب إليها السياح.

معدلات نمو متزايدة

أشار في تصريح لشبكة رؤية الإخبارية، إلى أن المستثمرين الإماراتيين يتمتعون برؤية ثاقبة جعلتهم يساهمون في تحقيق نهضة تنموية واقتصادية لبلدهم سواء بالداخل أو الخارج بجانب تنفيذ إجراءات سهلة في عملية السفر، مؤكدًا أن مشروع رأس الحكمة الذي يتم تنفيذه بين مصر والإمارات سيكون مصدرًا قويًا للدخل لكلا الدولتين وسيعزز مكانتهما السياحية والاستثمارية بين دول العالم.

وتوقع الدمرداش أن تحقق مصر والإمارات معدلات نمو  اقتصادي متزايدة خلال الفترة المقبلة خاصة مع بدء تشغيل مدينة رأس الحكمة الأمر الذي يدعم رؤيتهما الاستثمارية والتنموية في المنطقة العربية والشرق الأوسط بل والعالم.

ربما يعجبك أيضا