دراسة بيانات تتوقع المنتخبات المتأهلة إلى بطولة أوروبا لكرة القدم

رؤية

كشف تحليل أجرته شركة جريسنوت المعنية بالبيانات الوصفية للترفيه، عن أن البرتغال على رأس 4 منتخبات تصل حظوظها في التأهل إلى بطولة أوروبا لكرة القدم التي تقام العام المقبل إلى 90% على الأقل، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء رويترز اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023.

وحسب الدراسة التي نشرت قبل انطلاق التصفيات هذا الأسبوع، استنادًا إلى عمليات محاكاة، فإن حظوظ البرتغال، الفائزة ببطولة أوروبا 2016، في التأهل لنهائيات البطولة 2024 هي الأعلى بـ96%، تليها سويسرا وكرواتيا وإسبانيا بـ90%.

وتتنافس الفرق في 10 مجموعات، يتأهل أول منتخبين مباشرة إلى النهائيات التي تقام في ألمانيا، التي ضمنت مقعدًا باعتبارها البلد المنظم.

وتلعب البرتغال، بقيادة المدرب روبرتو مارتينيز، في المجموعة العاشرة التي تضم كذلك البوسنة وأيسلندا ولوكسمبورج وسلوفاكيا وليختنشتاين.

ومن المتوقع أن تنهي بلجيكا والدنمرك وهولندا وبولندا وصربيا وفرنسا والتشيك وإيطاليا وإنجلترا والمجر والسويد وويلز وسلوفينيا والنرويج ورومانيا والبوسنة، دور المجموعات في أول مركزين بمجموعاتها.

وتسعى النرويج للتأهل إلى نهائيات البطولة للمرة الأولى منذ 2000 مدججة بإرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، وبقيادة لاعب وسط أرسنال مارتن أوديجارد.

وسجل هالاند 42 هدفًا مع مانشستر سيتي هذا الموسم، لكنه لن يتمكن من المشاركة في مواجهتي إسبانيا وجورجيا في التصفيات بسبب الإصابة.

وتقول الدراسة إن فرص تأهل إيطاليا حاملة اللقب إلى النهائيات تصل إلى 78%، ووصيفتها إنجلترا 77%، وتلعبان في نفس المجموعة في التصفيات إلى جوار أوكرانيا ومالطا ومقدونيا الشمالية. وتستضيف إيطاليا منتخب إنجلترا يوم الخميس في نابولي.

وتسعى إيطاليا لتعويض غيابها عن كأس العالم للمرة الثانية تواليًا، بعد هزيمة مفاجئة أمام مقدونيا الشمالية في الملحق.

ومن المتوقع كذلك أن تتأهل فرنسا وصيفة بطل كأس العالم وهولندا عن مجموعتهما، التي تضم إيرلندا واليونان وجبل طارق.

وتتنافس 24 فريقًا موزعة على 6 مجموعات في بطولة أوروبا 2024.

ربما يعجبك أيضا