رابطة مصنعي السيارات تكشف لـ«رؤية» عن توقعاتها للأسعار خلال الفترة المقبلة

السوق المصرية تشهد استقرارًا مع إحجام العملاء عن الشراء

محمود عبدالله

تشهد سوق السيارات في مصر، ترقبًا من جانب العملاء والمهتمين بالشراء بعد أن لاح في الأفق بعض التخفيضات على أصناف من المركبات، ما فتح شهية المستهلكين للشراء، فضلًا عن إعلان بعض الوكلاء لعلامات السيارات طرح سيارات موديل 2025 بالأسواق، ولذلك تشهد متابعة مستمرة لأسعارها على أمل أن تتراجع.

وقال المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر، إن سوق السيارات المصرية تشهد حالة من الهدوء في الأسعار، لأنها تشهد إحجامًا خلال الفترة الراهنة، موضحًا أن العميل المصري يتكالب على الشراء في أوقات ارتفاع الأسعار خوفًا من حدوث زيادات بمعدلات أكثر.

السيارات المستوردة

أضاف “سعد” في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية” أنه في حالة حدوث هبوط في الأسعار أو استقرار، يتباطأ الشراء بهدف ما ستؤول إليه الأسعار في النهاية، ومن ثم الفترة الراهنة تشهد ترقبًا من جانب العملاء دون الدخول في عمليات شرائية.

المهندس خالد سعد

المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر

وأوضح أن الأسعار ستشهد استقرارًا خلال الفترة المقبلة، لكن لن تهبط بمعدلات جديدة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد اهتمامًا أكبر بالسيارات المحلية، خاصة أن البنوك لا تمول السيارات المستوردة بشكل كبير، قائلًا: “بعض المصارف تمولها والأخرى تتوقف”.

الأوفر برايس

أشار أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر، إلى أنه لن يحدث تغيرات في أسعار السيارات أو هبوط بمعدلات أكبر طالما الدولار مستقر عند المعدلات الحالية، لكن لو حدث تراجعًا في أسعار الصرف بصورة أكبر سيحدث انخفاضًا بشكل أكبر، خاصة أنه قد اختفت ظاهرة “الأوفر برايس” في الأسواق، بعد تحرير سعر الصرف.

وتابع خالد سعد: “لا يمكن تحديد معدلات هبوط أسعار السيارات، كما أن التخفيضات الخاصة خلال الآونة الأخيرة هي قيمة الأوفر برايس، بينما الأسعار عادت إلى قيمتها التي حددها الوكلاء في بداية البيع”.

سعر الدولار والسيارات

أشار إلى أن التغيرات اليومية الحالية في سعر الدولار لن تؤثر في أسعار السيارات، خاصة أن دورة الاستيراد تستغرق فترة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر، وبالتالي تتحدد قيمة الدولار عند الوقت الذي تم فيه فتح الاعتماد، بينما التغيرات الطفيفة الحالية في سعر الدولار لن تؤثر في أسعار السيارات.

وكشفت تقارير محلية عن قائمة السيارات موديل 2025، والتي تم الإعلان عليها حتى الآن من بعض الشركات مثل “نيسان إيجيبت”، الوكيل المحلي الحصري للعلامة اليابانية في مصر، والتي أعلنت عن عودة سيارتي جوك كروس أوفر الخدمية الغائبة عن الأسواق منذ نحو عامين، وكذا عودة السيارة قشقاي الـSUV العائلية كموديلات 2025، كما أعلنت شركة تويوتا إيجيبت الوكيل المحلي للعلامة اليابانية في مصر، عن طرح موديل 2025 من السيارة فورتشنر الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية.

أسعار نيسان جوك كروس أوفر 2025

-الفئة الأولى من نيسان جوك موديل 2025 تقدم بأسعار مليون و15 ألف جنيه.

-الفئة الثانية من نيسان جوك موديل 2025 تقدم بأسعار مليون و115 ألف جنيه.

-الفئة الثالثة من نيسان جوك موديل 2025 تقدم بأسعار مليون و165 ألف جنيه.

أسعار نيسان قشقاي الـ(SUV) 2025

-الفئة الأولى من نيسان قشقاي 2025 تقدم بأسعار تبدأ من مليون و406 آلاف و500 جنيه وتصل نفس الفئة لسعر مليون و411 ألف و500 جنيه لإضافة لونين من الطلاء الخارجي.

-الفئة الأولى من نيسان قشقاي 2025 تقدم بأسعار تبدأ من مليون و477 ألفًا و500 جنيه وتصل نفس الفئة لسعر مليون و482 ألفًا و500 جنيه للطلاء ثنائي اللون.

أسعار تويوتا فورتشنر الـ(SUV) 2025

-تقدم فورتشنر الجديدة المجمعة محليًا بثلاث فئات من التجهيزات، بأسعار تبدأ من 3 ملايين و250 ألف جنيه للفئة ثنائية الدفع.

-يبلغ سعر الفئة الأولى من النسخة رباعية الدفع 3 ملايين و550 ألف جنيه، بينما يبلغ الفئة الثانية الأعلى تجهيزًا 3 ملايين و750 ألف جنيه.

ربما يعجبك أيضا